منتدى إيجى كافيـه
عزيزى الزائر .. هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل لدينا .. ونحن ندعوك للتسجيل حتى تتمتع بكافة الحقوق ويشرفنا ان تكون من احد اعضاءنا الادارة
منتدى إيجى كافيـه
عزيزى الزائر .. هذه الرسالة تفيد بانك غير مسجل لدينا .. ونحن ندعوك للتسجيل حتى تتمتع بكافة الحقوق ويشرفنا ان تكون من احد اعضاءنا الادارة
منتدى إيجى كافيـه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى إيجى كافيـه

منتدى إيجى كافيـه
 
التسجيلدخولالرئيسيةأحدث الصور

 

 عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
همسة
مشرف قسم الصور
مشرف قسم الصور
همسة


عدد المساهمات : 8
نقاط : 5444
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 31

عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Empty
مُساهمةموضوع: عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب   عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Icon_minitime6/7/2009, 10:36 pm

[center]لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟

أوجب الله تعالى على المرأة الحجاب صونًا لعفافها، وحفاظًا على شرفها، وعنوانًا لإيمانها من أجل ذلك كان المجتمع الذي يبتعد عن منهج الله ويتنكب طريقه المستقيم: مجتمعًا مريضًا يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة ومن الصور المؤلمة تفشي ظاهرة السفور والتبرج بين الفتيات وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت للأسف من سمات المجتمع الإسلامي، رغم انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟

للإجابة على هذا السؤال الذي طرحناه على فئات مختلفة من الفتيات كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة، وعند الفحص والتمحيص بدا لنا كم هي واهية تلك الأعذار!

معًا نتصفح هذه السطور لنتعرف من خلالها على أسباب الإعراض عن الحجاب، ونناقشها كلاً على حدة



:: العذر الأول ::

قالت الأولى: أنا لم أقتنع بعد بالحجاب.(( مع العلم أن هذا الكلام شرك )))

نسألها سؤالين:

الأول: هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام؟

إجابتها بالطبع نعم مقتنعة؟ فهي تقول: 'لا إله إلا الله'، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي تقول: 'محمد رسول الله'، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقتنعة بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجًا للحياة.

الثاني: هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟

لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت: نعم.

فالله سبحانه وتعالى الذي تؤمن بألوهيته أمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم الذي تؤمن برسالته أمر بالحجاب في سنته.



:: العذر الثاني ::

قالت الثانية: أنا مقتنعة بوجوب الزي الشرعي ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار.

يجيب على عذرها أكرم خلق الله رسولالله صلى الله عليه وسلم بقول وجيز حكيم: 'لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق'.

مكانة الوالدين في الإسلام وبخاصة الأم سامية رفيعة بل الله تعالى قرنها بأعظم الأمور وهي عبادته وتوحيده في كثير من الآيات كما قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً}[النساء:36].

فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الله؟، قال تعالى: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا}[لقمان:15].

ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية في الإحسان إليهما وبرهما قال تعالى: {وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً}[لقمان:15].



:: العذر الثالث ::

جاء دور الثالثة، فقالت: الجو حار في بلادنا وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب.

لمثل هذه يقولالله تعالى: {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ}[التوبة:81].

كيف تقارنين حر بلادك بحر نار جهنم؟

اعلمي أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية ليخرجك من حر الدنيا إلى نار جنهم، فأنقذي نفسك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمة لا نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الله تعالى يوم يفوق هذا الحر أضعاف مضاعفة.



:: العذر الرابع ::

أما عذر الرابعة فقد كان: أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى، فقد رأيت كثيرات يفعلن ذلك!!.

وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف تركها، ولتركوا الصيام لأن كثيرين يخافون من تركه .. إلخ .. أرأيت كيف نصب الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟

قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب العمل إلىالله أدومه وإن قل. لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟



:: العذر الخامس ::

وقالت الخامسة: أخشى إن التزمت بالزي الشرعي أن يطلق علي اسم جماعة معينة وأنا أكره التحزب.

إن في الإسلام حزبين فقط لا غير، ذكرهما الله في كتابه الكريم: الحزب الأول: هو حزب الله، الذي ينصره الله تعالى بطاعة أوامره واجتناب نواهيه واجتناب معاصيه، والحزب الثاني: هو حزب الشيطان، الذي يعصي الرحمن ويكثر في الأرض الفساد، وأنت حين تلتزمين أوامر الله ومن بينها الحجاب تصيرين مع حزب الله المفلحين، وحين تتبرجين وتبدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه من المنافقين والكفار. وبئس أولئك رفيقًا.



:: العذر السادس ::

ها هي السادسة: فما قولها: قالت: قيل لي: إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد لذلك سأترك هذا الأمر حتى أتزوج؟

إن زوجًا يريدك سافرة متبرجة عاصية لله هو زوج غير جدير بك، زوج لا يغار على محارم الله، ولا يغار عليك، ولا يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار.

إن بيتًا بني من أساسه على معصية الله وإغضابه حق على الله تعالى أن يكتب له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى}[طه:124].

وبعد، فإن الزواج نعمة من الله يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من سافرة لم تتزوج وإذا قلت: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلابد من طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: الوسائل لها حكم المقاصد.



:: العذر السابع ::

وما قولك أيتها السابعة؟ تقول: أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الله.

نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟

فنحن نعرف أن الله تعالى قد جعل بحكمته لكل شيء سببًا، فكان من ذلك أن المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل غايته، والأمثلة لا حصر له. فهل سعت هي جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها: من دعاء الله تعالى مخلصة، كما قال تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ}[الفاتحة:6].

ومجالسة الصالحات فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها الله تعالى، ويلهمها رشدها وتقواها فتلتزم بأوامره تعالى وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟



:: العذر الثامن ::

وما قول الثامنة؟ قالت: الوقت لم يحن بعد وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر وبعد أن أحج.

ملك الملوك زائر يقف على بابك ينتظر أمر الله حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك. قال تعالى: {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ}[الأعراف:34].

الموت لا يعرف صغيرة ولا كبيرة، وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك وتبرجك.



:: العذر التاسع ::

جاء دور التاسعة: فقالت: إمكانياتي المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية.

وهذه نقول لها في سبيل رضوان الله تعالى ودخول الجنة يهون كل غال ونفيس من نفس أو مال.



:: العذر العاشر ::

وأخيرًا قالت العاشرة: لا أتحجب عملاً بقول الله تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى:11]، فكيف أخفي ما أنعم الله به علي من شعر ناعم وجمال فاتن؟

وهذه تلتزم بكتاب الله وأوامره ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها، وتترك هذه الأوامر نفسها حين، لا تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله تعالى: {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا}[النور:31]، وبقوله سبحانه: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ} [الأحزاب:59]. إن أكبر نعمة أنعم الله بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم التي أنعم الله بها عليك ومنها الحجاب الشرعي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
عضو فعـال
عضو فعـال
محمد


عدد المساهمات : 39
نقاط : 5585
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/04/2009
العمر : 34
الموقع : المانيا

عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب   عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Icon_minitime20/7/2009, 12:55 am

اسباب نزول فريضة الحجاب وهل لها علاقة مع المرأة المسلمة المؤمنة اكانت حرة أم َأمة ؟؟

وهل يقبل الله عز وجل التفرقة فيما بين من خلق من النساء .. أم إنه فهم بشري ينطوي على سلوك وفكر إبن بيئته وتقاليدها وأعرافها !!!

وهل تفسير الصحابي على قدر فهمه يعتبر حجة على الدين .. أم أن الدين حجة على الجميع ؟؟

أم إننا لازلنا في قداسة النصوص نحيا .. ونربط حياتنا وسلوكياتنا بها .. ليصل الأمر بأن يقول بعض العلماء : إن كلام السلف في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

ومن هنا سندخل إلى موضوع مشروعية الحجاب وهل هناك فرق في التجاوب الإيماني لكلا ً من الحرة والأمة ؟
ومفهوم المضامين الأخلافية عن كلتاهما وعندهن .

يُعتبر الحجاب واحدا من أهم الشعائر الاسلامية .. ويكتسب أهمية كبيرة في خطابنا الاسلامي باعتباره رمز الحشمة والعفاف والفضيلة .. وفي المقابل ينظر إلى السفور في نفس الخطاب باعتباره فجور و فساد وإنحلال أخلاقي .

و صدرت العديد من الكتب والمؤلفات والنشرات والمنشورات الإسلامية ، وقيلت الخطب الرنانة ، وتكلمت الألسن الفصيحة ، وإزجلت الأشعار التي تتكلم عن المضامين الأخلاقية للحجاب إلى أن تشبع الفكر العام بها ، وصل هذا التشبع السلوكي لدرجة إعتباره فريضة ..

والسؤال الذي يُطرح وبإلحاح :

هل كان هناك مكان لكل هذه المضامين الأخلاقية التي يتحدث عنها اسلاميو اليوم عند فرض الحجاب لأول مرة وذلك في وجود تصنيف للنساء .. فيما بين الحرة والأمة ؟؟

.. مع الأخذ في الإعتبار مبدأ أن كلتاهما نساء ولديهن نفس بواعث الفتنة .. بل يمكن أن تكون هناك أمة فاتنة يفتتن بها الرجال عن أخرى حرة .

فهل في مثل هذه الحالة يحق لنا أن نتكلم عن العفاف والفضيلة والحشمة لحجاب الحرة ونترك الأمة سافرة لا تملك عفافها وطهرها وأخلاقياتها .. وما ذنبها كونها أمة ؟؟ أوليست بإمرأة !!!!

فإن كان الحجاب الذي يتكلمون عنه اليوم دراءً للفتنة وتحاشيا ً من الإفتتان و تمسكا ً بالفضيلة والعفاف للمرأة المسلمة .. ُترى ما تصنيف الأمة المسلمة الفاتنة من ناحية جنسها البشري كونها إمرأة !!

وللإجابة على هذا السؤال يقتضي منا الرجوع الى الظروف التاريخية التي احاطت بتشريع الحجاب .. ودراسة أسباب نزوله ..

وإن أول ما يستوقفنا في آية الحجاب كما يدعون هذه العبارة ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) من الآية 59 من سورة الأحزاب ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) ..

فما المقصود بتلك العبارة على وجه الدقة ؟؟

وما الغاية من فرض الحجاب على فئة من النساء دون الأخرى وكلاهما تحت راية الدين ومنتميات إليه .. ومن نفس الجنس البشري الذي نخشى فتنته على الرجال ؟؟

تعالوا معي لنرى كيف كان الفكر آبان تلك الأيام الخوالي متدرجا ً من الحالة النمطية القائم عليها سلوك المجتمع إلى التشدد :
ويخبرنا ابن كثير في تفسيره :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( كان فساق أهل المدينة يخرجون بالليل ........ فاذا رأوا المرأة عليها جلبابا قالوا : هذه حرة فكفوا عنها ، واذا رأوا المرأة ليس عليها جلبابا قالوا : هذه أمة !! فوثبوا عليها !!!!! ) ( ابن كثير : 3/855 )
ويقول إبن سعد في طبقاته :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( كان نساء النبي يخرجن بالليل لحاجتهن ، وكان الناس من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذين ، فشكوا ذلك ، فقيل ذلك للمنافقين فقالوا : انما نفعل ذلك بالاماء !!! فنزلت هذه الآية - أي آية الحجاب ) ( طبقاتابن سعد : 8/141 )
( لما كانت الحرة تخرج فتحسب أنها أمة فتؤذى ..... أمرهن الله أن يخالفن زي الاماء ، ويدنين عليهن من جلابيبهن ) ( طبقات ابن سعد : 8/141 )
ويقول البيضاوي :
ــــــــــــــــــــــــــــ
( و ذلك ادنى أن يعرفن يميزن من الاماء والقينات فلا يؤذين فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض لهن ) ( تفسير البيضاوي : 4/386 )


ويقول الطبري :
ــــــــــــــــــــــ
( يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين لا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن ووجوههن ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يعرض لهن فاسق إذا علم أنهن حرائر بأذى من قول ) ( تفسير الطبري : 22/45 )
يقول القرطبي في تفسيره لسورة الأحزاب :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( لما كانت عادات العربيات التبذل ، وكن يكشفن وجوهن كما يفعل الاماء ، وكان ذلك داعية الى نظر الرجال اليهن وتشعب الفكرة فيهن أمر الله رسوله ان يأمرهن بارتداء الحجاب عليهن اذا اردن الخروج الى حوائجهن ، وكن يتبرزن في الصحراء قبل ان تتخذ الكنف ، فيقع الفرق بينهن وبين الأماء .... وكانت المرأة من نساء المؤمنين قبل نزول هذه الآية تتبرز للحاجة فيتعرض لها بعض الفجار يظن أنها أمة ، فتصيح به فيذهب ، فشكوا ذلك الى النبي فنزلت هذه الآية )
وقال الضحاك والكلبي :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نزلت في الزناة الذين كانوا يمشون في طرق المدينة يتبعون النساء إذا برزن بالليل لقضاء حوائجهن فيغمزون المرأة فان سكتت اتبعوها وان زجرتهم انتهوا عنها ولم يكونوا يطلبون إلا الاماء ولكن كانوا لا يعرفون الحرة من الأمة لان زي الكل كطان واحد يخرجن في درع وخمارة الحرة والامة كذاك فشكون ذلك إلى أزواجهن فذكروا ذلك لرسول الله ص فنزلت هذه الآية والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات الآية ثم نهى الحرائر أن يتشبهن بالإماء فقال جل ذكره يا آيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيهن جمع الجلبات وهو الملاءة التي تشتمل بها المرأة فوق الدرع والخمار وقال ابن عباس وأبو عبيدة أمر نساء المؤمنين أن يغطين رؤوسهن ووجوهن بالجلابيب إلا عينا واحدة ليعلم انهن حرائر ذلك ادنى أن يعرفت انهن حرائر فلا يؤذين فلا يتعرض لهن وكان الله غفورا رحيما قال انس مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة وقال يالكاع اتتشبهين بالحرائر القي القناع )
( تفسير البغوي 3/544)
ويزداد الأمر سؤا حين تعلمنا احد الروايات الآتي

قال ابن عباس رضي الله عنهما :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة ) .
وأخرج ابن جرير عن أبي صالح رضي الله عنه قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة على غير منزل فكان نساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن اذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن وكان رجال يجلسون على الطريق للغزل فانزل الله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك يعني بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة
وأخرج ابن سعد عن محمد بن كعب القرظي رضي الله عنه قال كان رجل من المنافقين يتعرض لنساء المؤمنين يؤذيهن فاذا قيل له قال كنت أحسبها أمة فأمرهن الله تعالى ان يخالفن زي الأماء ويدنين عليهن من جلابيبهن تخمر وجهها إلا احدى عينيها ذلك أدنى ان يعرفن يقول ذلك أحرى ان يعرفن ) ( الدر المنثور : 6/659 )
وقوله رضي الله عنه :
ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .
وأخرج ابن أبي حاتم عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله يدنين عليهن من جلابيبهن قال يسدلن عليهن من جلابيبهن وهو القناع فوق الخمار ولا يحل لمسلمة أن يراها غريب إلا ان يكون عليها القناع فوق الخمار وقد شدت به رأسها ونحرها

وأخرج ابن جرير وابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما في الآية قال كانت الحرة تلبس لباس الامة فامر الله نساء المؤمنين ان يدنين عليهم من جلابيبهن وأدنى الجلباب ان تقنع وتشده على جبينها

وأخرج ابن أبي حاتم : عن السدي رضي الله عنه في الآية قال كان أناس من فساق أهل المدينة بالليل حين يختلط الظلام يأتون إلى طرق المدينة فيتعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فاذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق فيقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يتبعون ذلك منهن فاذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها واذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها
وأخرج ابن المنذر : وابن أبي حاتم عن محمد بن سيرين رضي الله عنه قال سألت عبيدا السلماني رضي الله عنه عن قوله الله يدنين عليهن من جلابيبهن فتقنع بملحفة فغطى رأسه ووجهه وأخرج احدى عينيه )

والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة .

وسنكتفي بهذا القدر من علم وعلوم ومفاهيم أهل السلف حول مشروعية الحجاب ..
والمضامين الأخلاقية عندهم .... لكن بقي السؤال كما هو يلح على إجابته :
هل كان هناك مكان لكل هذه المضامين الأخلاقية التي يتحدث عنها اسلاميو اليوم عند فرض الحجاب لأول مرة وذلك في وجود تصنيف للنساء .. فيما بين الحرة والأمة ؟؟

فبرغم الملائكية التي يصورها لنا كتاب هذا العصر من الاسلاميين لمجتمع الرسول .. نرى من تفاسير وحكاوي أهل السلف أن الحقيقة مغايرة تماما !!! .
اذا فالحجاب في أصله تشريع ذو مضمون طبقي غايته الاساسية تمييز الحرة من الأمة ، ليس إلا .. وليس فريضة من الله عز وجل !!!!!
وهذا ما فهمه الصحابة من تشريع الحجاب وواضح في تفسيراتهم
وتعامى عنه التابعين والناقلين خشية العار والفضيحة
ولو كان الحجاب فريضة
لكان نزل على جميع النساء الحرائر والإيماء
وكلهن مسلمات مؤمنات
والله عز وجل عندما ]امر فأمر يشمل ويعم الجميع
ولا تفرقة لديه بين مخلوقاته وهو العادل ذو القوة المتين
لذلك نرى ك
اذ كان عمر بن الخطاب وهو من هو .. يطوف في المدينة فاذا رأى أمة محجبة ضربها بدرته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها ويقول : فيم الاماء يتشبهن بالحرائر( طبقات ابن سعد : 7/127 ) .
فهل بعد كل ما سبق يحق لنا أن نقول
الحجاب فريضة .. يا أختاه !!!!!!!!!!
لقد انزل الله حكم الحجاب للتفريق بين الامة ( الخادمة او العبدة ) والمراة العادية لا اكثر و كما نعلم فان عصر الامة قد انتهى ولكن عادة الحجاب قد بقيت ( بعد اتنهاء عصر الامة اصبحت الفريضة عادة لا اكثر )


عدل سابقا من قبل محمد في 20/7/2009, 12:59 am عدل 1 مرات (السبب : رد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
o_l_a2000
مشرف قسم الصور
مشرف قسم الصور



عدد المساهمات : 11
نقاط : 5508
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب   عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب Icon_minitime22/7/2009, 11:53 pm

أختي همسه جزاكي الله ألف خير لكتابتك هذا الموضوع ونتمني مواصلتك معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشر اعزار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إيجى كافيـه :: اقسام الكافيه العامة :: القسم الاسلامى-
انتقل الى: